أخر تحديث للموقع بتاريخ: 27 يناير 2020
" مستقبل واعد نحو مصادر طاقة بديلة و متجددة" (محاضرة) نظمتها كلية الهندسة في رحاب ثانوية الوادي الأهلية .

أنت هنا

" مستقبل واعد نحو مصادر طاقة بديلة و متجددة" (محاضرة) نظمتها كلية الهندسة في رحاب ثانوية الوادي الأهلية .

" مستقبل واعد نحو مصادر طاقة بديلة و متجددة" (محاضرة) نظمتها كلية الهندسة في رحاب ثانوية الوادي الأهلية .


نظمت كلية الهندسة بمحافظة وادي الدواسر ممثلة في لجنة خدمة المجتمع بالتعاون مع (نادي الهندسة) النادي الطلابي ولجنة الأنشطة الطلابية  بالكلية بالتعاون مع ثانوية الوادي الأهلية محاضرة بعنوان : "مستقبل واعد نحو مصادر طاقة بديلة و متجددة"  قدمها المشرف على نادي الهندسة الطلابي الدكتور/ زياد الحلواني ، عضو هيئة التدريس وعضو لجنتي خدمة المجتمع والأنشطة الطلابية.

وقبل البدء في المحاضرة أقام الدكتور/ زياد  ، نشاط علمي قسم من خلال الطلاب في مجموعات لعمل مسابقات وأسئلة عن الموضوع المطروح ليخلق جو من المنافسة بين الطلاب بأسلوب علمي مشوق وليكونوا الطلاب على أهبة الاستعداد للتوغل في صلب الموضوع ؛ وبعد التفاعل والانتهاء من فقرات هذا النشاط .

شرع سعادة في مقدمه ذكر فيها أن البيئة هي الإطار الذي يحيا فيه الإنسان ويحصل فيها على مقومات حياته والمتمثلة في استخدامه للموارد المتاحة بهدف إشباع الحاجات الإنسانية المتطورة واللانهائية .

وأن الإنسان سعى لإيجاد طاقات بديلة ومتجددة وهي الطاقة المستمدة من الموارد الطبيعية التي تتجدد أو التي لا يمكن أن تنفذ نتيجة الاستعمال وهي تختلف جوهريا عن الوقود الاحفوري مثل الفحم والبترول أو الوقود النووي لذلك تعتمد الطاقة المتجددة بأنها طاقة محلية وطبيعية متوفرة لكافة الأفراد والشعوب بشكل وفير وتتميز تلك الطاقة بعدم تلوثها للبيئة والحفاظ على الصحة وتتميز باستقلاليتها لذلك تسمح لمستخدميها استقلالية خاصة في الاستخدام .

وذكر : أنواع الطاقة المتجددة كما ذكر أن الطاقة الشمسية احتلت مكان الصدارة في اهتمامات العلماء مقارنة بباقي المصادر من الطاقات المتجددة فأصبحت عنصراً مهماً في التخطيط للطاقة في معظم دول العالم وقد تم استخدامها في أوربا وأمريكا واليابان والصين لاغراض التدفئة وتسخين المياه إضافة إلى كونها مصدر مهم لتوليد الطاقة الكهربائية علماُ أن تلك الدول ليست مشمسة على مدار السنة .
وتخلل المحاضرة عرض فيلم توضيحي قصير لفكرة عمل الخلايا الشمسية و استعراض أفكار المحطات الشمسية و كذلك فكرة عمل المدخنة الشمسية .

الجدير بالذكر : أن هذه المحاضرة جاءت بالتنسيق مع الدكتور/ محمود عبد الغني، ممثل لجنة خدمة المجتمع ؛ كخطوة أولى من سلسلة محاضرات علمية هندسية فنية ضمن المبادرات التي قدمها سعادة عميد كلية الهندسة الدكتور / مجاهد محمد آل ضيف الله ، خلال الاحتفاء باليوم الوطني ( 88 ) والتي تندرج تحت عنوان  (نحو مجتمع تقني) والتي ستشمل كافة المدارس الثانوية بوادي الدواسر في الأيام المقبلة .

وفي الختام قدّم قائد المدرسة الأستاذ / سعيد مسفر آل حميضان الشكر الجزيل إلى الدكتور زياد على تقديمه فقرات هذه المحاضرة القيمة والتي تميزت حسب وصفة بأسلوب علمي بحت والذي عاد بالفائدة الكبيرة على الطلاب المستهدفين .

كما حمله جزيل الشكر والعرفان إلى عميد كلية الهندسة الدكتور / مجاهد آل ضيف الله على ما يبذلونه من جهود مخلصة في تطوير أبناء المحافظة من خلال هذه المبادرة المباركة ، سائلاً المولى أن يديم على بلادنا نعمه الأمن والأمان.
كما أشاد الدكتور / زياد ، على طيب الحفاوة والاستقبال , وكرم الضيافة والتفاعل العلمي المرموق الذي تميزت به ثانوية الوادي الأهلية أبتداءاً بالتنسيق لهذه المحاضرة و انتهاءاً بتفاعل المشاركين الذي أعطا انطباع عن تحقيق الأهداف المرجوة في هذا المضمار  .

" مستقبل واعد نحو مصادر طاقة بديلة و متجددة" (محاضرة) نظمتها كلية الهندسة في رحاب ثانوية الوادي الأهلية ." مستقبل واعد نحو مصادر طاقة بديلة و متجددة" (محاضرة) نظمتها كلية الهندسة في رحاب ثانوية الوادي الأهلية ." مستقبل واعد نحو مصادر طاقة بديلة و متجددة" (محاضرة) نظمتها كلية الهندسة في رحاب ثانوية الوادي الأهلية ." مستقبل واعد نحو مصادر طاقة بديلة و متجددة" (محاضرة) نظمتها كلية الهندسة في رحاب ثانوية الوادي الأهلية ." مستقبل واعد نحو مصادر طاقة بديلة و متجددة" (محاضرة) نظمتها كلية الهندسة في رحاب ثانوية الوادي الأهلية ." مستقبل واعد نحو مصادر طاقة بديلة و متجددة" (محاضرة) نظمتها كلية الهندسة في رحاب ثانوية الوادي الأهلية .
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://engw.psau.edu.sa/ar/news/%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%84-%D9%88%D8%A7%D8%B9%D8%AF-%D9%86%D8%AD%D9%88-%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D8%B1-%D8%B7%D8%A7%D9%82%D8%A9-%D8%A8%D8%AF%D9%8A%D9%84%D8%A9-%D9%88-%D9%85%D8%AA%D8%AC%D8%AF%D8%AF%D8%A9-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D8%B6%D8%B1%D8%A9-%D9%86%D8%B8%D9%85%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D9%83%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%86%D8%AF%D8%B3%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%B1%D8%AD%D8%A7%D8%A8-%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%AF%D9%8A