اختتام دورة "استراتيجيات صناعة النجاح" بكلية الهندسة بوادي الدواسر

أنت هنا

اختتام دورة "استراتيجيات صناعة النجاح" بكلية الهندسة بوادي الدواسر

اختتمت كلية الهندسة بمحافظة وادي الدواسر ممثلة في وحدة الخريجين وخدمة المجتمع بالتعاون مع وحدة الانشطة الطلابية والنادي الطلابي دورة للمدرب الدكتور / عرفة المنسي ، عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة دورة بعنوان ( استراتيجيات صناعة النجاح ) في المبنى التعليمي بالكلية ولمدة يومين .

بين المنسي أن النجاح كلمة تشمل جميع مجالات الحياة وليس محصورة بين جدران المدرسة والأدمغة التي لا تعرف إلا شهادات الناجحين في الاختبارات وأن الأمر أوسع من ذلك فالنجاح مطلب مهم جداً لدى الأب في تربية أبنائه ، وللطالب في دراسته وللعامل في عمله وللتاجر في تجارته وللمريض في التخلص من مرضه وللمحبط عندما يصبح طموحاً متفائلاً وللإنسان في علاقاته مع الآخرين .

وحاور المنسي المتدربين بقوله : ولعل هناك سؤال يتردد الآن في ذهنك … وهل نستطيع أن نصنع لأنفسنا النجاح ؟ اليس الأمر كما يقول الكثير من الناس : أن الناجحين ولدوا ناجحين وأن الفاشلين ولدوا فاشلين . والجواب بكل سهولة .نعم نستطيع صناعة النجاح لأنفسنا إذا تعلمنا أساليبه وتمكنا من أدواته التي تتمثل في

 فن إدارة الوقت ، التعرف على لغة الجسد ، تعلم فن الإقناع ، كيفية التعامل مع الخلافات ، السيطرة على الغضب ، تعلم فن الإنصات ، الوصايا العجيبة .

وأكد المنسى على المتدربين بالتركيز على استراتيجيات صناعة النجاح وأنها تهدف إلى تزويد الطلاب بالمعلومات اللازمة حول مفهوم التفكير الإيجابي وإكسابهم المهارات اللازمة لتطوير قدراتهم في التعامل بإيجابية مع أنفسهم والمحيط الذي يعيشون به من أجل تحسين ظروف حياتهم ومستقبلهم والمساهمة في تطوير مجتمعاتهم .

ملخصاً محاور اساسيات النجاح  بقوة التحكم في الذات ، وتقوية ثقتك بنفسك ، والنظر الإيجابي إلى النفس. والتحكم في المشاعر السلبية وتحولها إلى إيجابية ، والأنماط التمثيلية للأشخاص ، والألفة وكيفية تصنعها مع الاخرين والتخطيط والأهداف ، التحفيز الذاتي .

وأوضح المنسي أنه لكي يصل الإنسان إلى النجاح يجب أن يثق في نفسه، ومن خلال ثقته بنفسه سيحقق التواصل مع الآخرين، ومن خلال التواصل قد يلاقي صعوبة بالتعامل معهم وقد تؤدي هذه الصعوبات إلى ضعف الطاقة لديه ولذلك أنهينا اليوم الأخير بالتحفيز الذاتي لكي يصل الفرد إلى كامل النجاح”.

وأضاف المنسي أن الجميل الذي رأيته هو التفاعل الإيجابي مع تفاصيل هذه الدورة وبذل الجهد من قبل المتدربين لاكتساب المهارات ، الجدير بالذكر أن للطالب المشترك في هذه الدورة شهادة معتمدة من الكلية خلال حضوره أيام الدورة .

اختتام دورة "استراتيجيات صناعة النجاح" بكلية الهندسة بوادي الدواسراختتام دورة "استراتيجيات صناعة النجاح" بكلية الهندسة بوادي الدواسراختتام دورة "استراتيجيات صناعة النجاح" بكلية الهندسة بوادي الدواسراختتام دورة "استراتيجيات صناعة النجاح" بكلية الهندسة بوادي الدواسر
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://engw.psau.edu.sa/ar/news/%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D8%AA%D8%A7%D9%85-%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D8%AC%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B5%D9%86%D8%A7%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%AD-%D8%A8%D9%83%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%86%D8%AF%D8%B3%D8%A9-%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%AF%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%A7%D8%B3%D8%B1