أخر تحديث للموقع بتاريخ: 18 نوفمبر 2019

أنت هنا

أهلا ومرحبا بكم في أحدث أقسام كلية الهندسة بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بوادي الدواسر.  هذا القسم الجديد الذي يمثل علامة فارقة في مسيرة التطور المتسارعة لكلية الهندسة هو ثمرة يانعة تشير إلى الجهد الكبير للجامعة ومنسوبيها للمساهمة فى مسيرة العلم والتكنولوجيا عموما ولخدمة هذہ المنطقة العزيزة في وطننا الغالي. لدينا الآن قسم هندسة الحاسبات والشبكات وهو قسم علمي جديد تم التجهيز له جيدا ليضم أفضل الكوادر والمعامل والمناهج والقاعات المجهزة وأحدث الوسائل التعليمية. ونحن الآن نستطيع أن ندعوا أبنائنا الطلاب أولا ليتلقوا العلم من مجموعة رائعة من الأساتذة الجامعيين أصحاب الخبرة الكبيرة في فنون وعلوم التدريس المتخصص وثانيا ليشاركوا معنا ويساهموا للوصول للمستوى العالمي ليصبح القسم مميزا في أساليب التدريس الجامعي ومصدرا ليس فقط لأفضل الكوادر الهندسية ولكن أيضا للبحوث الرائدة في مجالات الحوسبة والشبكات. بعد صدور قرار مجلس الجامعة بإنشاء القسم في العام الأكاديمي 1437 – 1438هـ فقد تم الإعداد جيدا لإستقطاب أفضل الأساتذة الجامعيين، كما وقد تم بالفعل تجهيز ستة معامل للحاسبات والشبكات و التحكم والروبوتات، وإعداد المناهج والخطط الدراسية.

وأخيرا ندعو الطلاب المتميزين في الرياضيات لاستشراف وبناء مستقبل متميز وللعمل في خدمة الوطن والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة  2030 والتخصص في علوم وتقنيات المستقبل في مجالات أنظمة المعلومات والحاسبات والبطاقات الرقمية ورقائق الكمبيوتر وأنظمة التشغيل والنظم الفورية والتطبيقات وللفوز بفرص عمل متميزة في الشركات الكبرى.

فإذا كنت من محبي التكنولوجيا سريعة التطور ولديك الشغف لإستكشاف وتوظيف الإلكترونيات ولغات البرمجة لبناء نظم متطورة تفيدك وتفيد المجتمع مثل الروبوتات وتطبيقات الجوال ولديك الرغبة فى العمل فى بيئات علمية وتقنية حديثة ولديك الثقة فى النفس والقدرة على الإبداع – فقسم هندسة الحاسب الآلي والشبكات هو اختيارك الأمثل.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://engw.psau.edu.sa/ar/dept-page/%D9%83%D9%84%D9%85%D8%A9-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B3%D9%85-9