أخر تحديث للموقع بتاريخ: 13 ديسمبر 2017
التعريف بالكلية

أنت هنا

نظرا للأهمية الكبيرة لتزايد أعداد خريجي الثانوية في محافظة وادي الدواسر والمحافظات المجاورة لها و نظرا لحرص القيادة علي تقديم كل العون لأبناء المنطقة فكان لزاما البدء في إنشاء كلية لتدريس العلوم الهندسية في محافظة وادي الدواسر لتخريج مهندسين مميزين قادرين علي خدمة وطنهم و المساعدة علي الارتقاء بالمستوي العلمي و التعليمي سواء في المستويين المحلي و الدولي.

 جاء البدء في إنشاء كلية الهندسة بمحافظة وادي الدواسر انطلاقاً من التوجيهات السامية بالتوسع في إنشاء الجامعات والكليات في مختلف مناطق المملكة لاستيعاب مخرجات التعليم العام وتخفيف الضغط عن الجامعات والكليات القائمة. فقد رأت جامعة الأمير سلمان بن عبد العزيز إنشاء كلية للهندسة بمحافظة وادي الدواسر تابعة للجامعة نظراً لحاجة المملكة الملحة إلى المهندسين ولتوفير فرص التعليم العالي للأعداد المتزايدة من خريجي التعليم العام في محافظة وادي الدواسر والمحافظات المجاورة. ففي 4/7/1430هـ صدر قرار مجلس التعليم العالي التمريري رقم3/1430هـ بإنشاء جامعة الأمير سلمان بن عبد العزيز  و التي تضم كلية الهندسة في محافظة وادي الدواسر.

تتكون الكلية من ستة (6) أقسام هي: الهندسة الكهربائية، الهندسة الصناعية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة المدنية، هندسة الحاسب الآلي و الشبكات، الهندسة الزراعية. و ستبدأ الدراسة بالكلية بقسمين رئيسيين هما قسمي الهندسة الكهربائية و الهندسة الميكانيكية، و يتفرع من هذين القسمين مجموعة من الفروع التخصصية الدقيقة في مجالات الهندسة الكهربائية و الميكانيكية لتحقيق التنوع و يلتحق الطلاب بالتخصص بحسب تقديراتهم و رغباتهم تطمح الخطة الدراسية لكلية الهندسة بمحافظة وادي الدواسر - جامعة الأمير سلمان بن عبد العزيز - إلى تحقيق التميز في التعليم الهندسي ذي الجودة والكفاءة العاليتين باستخدام أحدث الوسائل التعليمية والتدريبية والفنية على نحو أكاديمي وتطبيقي يضاهى أفضل جامعات العالم في تخصصات الهندسة المختلفة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://engw.psau.edu.sa/ar/basic-page/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%8A%D9%81-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84%D9%8A%D8%A9-8